الاخبار الرئيسية
الاحد 25 يوليو 2021
  • C°17      القدس
  • C°9      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°4      طهران
من نحن شروط الاستخدام اتصل بنا
المنبر حر
إسرائيل والدويلات الأربع| بقلم الأسير أسامة الأشقر
يقال إنّ المصائب والأزمات تظهر أفضل ما في البشر ولكن في حالات كثيرة يكون العكس هو الصحيح حيث أن المشكلات الباطنية العميقة تظهر وقت الأزمات وهذا ما يحدث الآن في إسرائيل، فالأحداث اليومية التي نشاهدها في المدن الإسرائيلية وخاصة المدن ..

المنبر حر
هل الجبهة ستنتهي ؟ - بقلم : مهند صرصور
كون الجبهة علمانية لا يُنقِصُ من وزنها ايّ شيء ، وكونها يسارية بحته لا يلغي من قيمتها ايضا ايّ شيء ، فهي تؤمن بالتحرر الكُلي كطريقة حياة ، كما بالتعاون العربي اليهودي كمنهجٍ للحياة ، وتنادي بالمساواة المُطلقة التي يدخل ..

المنبر حر
هل يكون ملف السجناء السياسيّين بغزّة منطلق أزمة جديدة بين فتح وحماس؟| بقلم: أسامة الأطلسي
أكّدت الحكومة الفلسطينيّة بغزّة في تصريح لها مؤخّرًا رفضها الاستجابة لطلب رئيس الوزراء بالضفة الغربيّة، محمد اشتية، حيث طالب اشتية غزّة بالإفراج عن 85 معتقلًا سياسيًّا في سجون القطاع، الأمر الذي نفته قيادات حماس بالحكومة في غزّة. هذا وصرّحت وزارة الداخلية ..

المنبر حر
رسالة أخرى "للمشتركة الثلاثية" و"الموحدة"...ابعدوا فيديوهات ودعايات التجريح في منافساتكم - بقلم: أحمد حازم
عشت في ألمانيا سنوات طويلة، وشاركت في ال انتخابات أيضاً كمواطن ألماني، ولفت انتباهي الطريقة الحضارية في المنافسة بين الأحزاب. فكل حزب ينشر دعاياته الانتخابية في أماكن مخصصة للدعايات فقط، مثل لوحات معلقة في الشوارع، لوحات كهربائية في محطات الباصات ..

المنبر حر
فلسفة مبسطة: جولة في مفاهيم التشاؤم، التفاؤل والعقلانية| بقلم: نبيل عودة
بدأ محاضر الفلسفة محاضرته بتساؤل أيقظ انتباه الطلاب وحرك عقولهم: كيف نميز بين المتشائم، المتفائل والعقلاني؟ أضاف: - لنرجع الى أصل التعبير. أصل التعبير من(RATIO) وتعني “عقل، بصيرة” والاصطلاح هو (RATIONALIS – راتسيوناليزم) ويعني حرفيا اسلوب التفكير او التفلسف. لكن الفلسفة الحديثة ..

المنبر حر
أنا والأيامُ والسِّنين-بقلم : زهير دعيم
أنا والأيامُ والسِّنين همسة في ليلة عيد ميلادي بقلم : زهير دعيم عُدْتَ يا يومَ مَوْلدي تُشرقُ في صُبحيَ النّدي ترسمُ الأحلامَ زهرًا ورَحيقًا في غَدي تُلملمُ وجْدَ الأماني وتضعُها في يَدي سأقولُ للسّبع والسّتين سنةً : "دَخْلِك" عنّي أبعدي فأنا ما زِلْتُ صَغيرًا أهوى ربًّا سَرمدي أُناجيه صُبحًا وعصرًا في رِحابِ المعْبَدِ أصحو والشِّعرُ ..

المنبر حر
تجار المخدرات / بقلم : حازم ابراهيم
..

المنبر حر
إلى إخوتي عرب سنة 1948م، وبيان: عن جريمة القتل- الشيخ/ محمد لافي - غزة
..

المنبر حر
بين العنب والحصرم.. المقاطعة في 1996 .. أفرزت نتنياهو فهل نعيد الكرة ؟ - بقلم: وديع عواودة
..

المنبر حر
سياسة التلون بتحالف الألوان/ بقلم: أحمد حجازي
..

المنبر حر
تَعازينا لا تَكفينا/ بقلم: تيسير الحريري
بالأمسِ آلقريب وأوّل أمس وسابقِ الأيّامِ كان كُلُّ واحدٍ مِنهُما في أوج العمل والتحضيرات استعداداً لمستقبلٍ باهرٍ في قادمِ الأيّام أبناء آلعُمومَة المرحوم الشاب مُحمّد عِماد علي 20 ربيعاً والمرحوم الشّاب عَيّاش زِياد علي 20 ربيعاً لا ولم ولن يعاني كلٍّ منهما مِن ..

المنبر حر
عرسان تنين/ بقلم: عنان سعيفان
..

المنبر حر
تعدد الزوجات في المجتمع البدوي – نساء النقب بمواجهة القانون والموروث/ بقلم: أمينة منيب قداح
تَكثر المُعتقدات الشَخصية والمُجتمعية حول كينونة المرأة العربية البدوية التي تسكن في النقب ، القليل منها ما ينصفها ويساهم في تحفيزها على التوجه للتعليم العالي واستنزاع حقوقها الكاملة في ظل هيمنة المجتمع الذكوري، باعتبارها استثنائية في مكافحتها وجرأتها وعلى عدم ..