الاخبار الرئيسية
الجمعة 17 سبتمبر 2021
  • C°17      القدس
  • C°9      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°4      طهران
من نحن شروط الاستخدام اتصل بنا

مصادر: استشهاد شابين فلسطينيين وإصابة آخر برصاص الجيش الاسرائيلي بادّعاء محاولتهم تنفيذ عملية قرب جنين

تاريخ النشر: 2021-05-07 14:12:00
الساحل الاخباري -

أفادت مصادر فلسطينية أولية أنّه: "تم إطلاق النار على ثلاثة شبان فلسطينيين، قرب نقطة عسكرية للجيش الإسرائيلي، عند حاجز سالم شمالي الضفة، بزعم محاولتهم تنفيذ عملية اطلاق نار. ما أسفر عن استشهاد اثنين منهم وإصابة الثالث بجراح بالغة" بحسب المصادر.

هذا وأفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: "وصل ثلاثة مشتبهين باتّجاه حاجز سالم الذي يتواجد به جنود اسرائيليين، وقام الشبان الثلاثة بإطلاق النار باتّجاه الجنود، الذين ردّوا بإطلاق النار عليهم وتمّ تحييدهم في المكان" بحسب بيان الشرطة.

وجاء في مصادر عبرية أنّه: "محاولة عملية إطلاق نار قرب حاجز سالم العسكري شمال الضفة الغربية". واشارت الى "ان ثلاثة فلسطينيين وصلوا ومعهم بندقية كارلو وفتحوا النار، وردّصا على ذلك أطلق جنود الجيش النار عليهم، الأنباء عن تصفية اثنين وإصابة الثالث". وقالت صحيفة معاريف: "منذ سنوات لم تشهد الضفة ظهور خلايا تهاجم معسكرات جيش بالاسلحة في وضح النهار وهذا تطور عملياتي خطير".

وفي بيان لاحق صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي جاء فيه ما يلي: "محاربو شرطة الحدود يقومون بتحييد ثلاثة مشتبهين اطلقوا النار نحو قاعدة لشرطة الحدود في سالم، وصل اليوم ثلاثة مسلحين باسلحة من نوع كارلو وقاموا باطلاق النار نحو بوابة قاعدة شرطة الحدود في سالم. هذا ورد افراد شرطة الحدود الذين تواجدوا في المكان برفقة جنود من الجيش باطلاق النار وتحييد المشتبهين الثلاثة".

وصل الى المكان خبير متفجرات التابع لشرطة الحدود وقام بضبط ثلاثة اسلحة من نوع كارلو وسكين التي تواجدت على احد المخربين اضافة الى كمية من الذخيرة.

طواقم طبية التي وصلت الى المكان قامت باقرار وفاة اثنين من المشتبهين ونقل الثالث الذي تلقى الاسعاف الاولي من افراد شرطة الحدود الى مشفى هعيمك بحالة حرجة (وفق مصادر طبية). هوية المشتبهين لا تزال قيد الفحص في قوات الامن" بحسب البيان.


اضف تعقيب