الاخبار الرئيسية
الاثنين 27 سبتمبر 2021
  • C°17      القدس
  • C°9      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°4      طهران
من نحن شروط الاستخدام اتصل بنا

زعيم ديني اسرائيلي كبير: "من المفضل الذهاب مع العرب بدلا من اليسار"

تاريخ النشر: 2021-04-02 08:36:00
الساحل الاخباري -

قال حاخام اسرائيلي كبير وهو زعيم جمهور اليهود الحريديم-اللتوانيين الحاخام حاييم كنبسكي مساء اليوم انه من وجهة نظرة بما يتعلق بالحفاظ على اليهودية " من المفضل الذهاب والمضي مع ممثلي المجتمع العربي في حكومة واحدة بدلا من ممثلي اليسار"، وقال انه ايضا بالنسبة لهم صورة الدولة هامة ولا يريدون ان يكون الجميع علمانيين ، واضاف :"ايضا بموضوع التجنيد وقيم العائلة هم اقرب الينا".

في الوقت نفسه، قال مقربون من رئيس تحالف يمينا نفتالي بينيت مساء اليوم انه لن يوصي على يائير لابيد لرئاسة الحكومة، وانه سيوصي على نفسه، ورد مقربون من لابيد على هذا وقالوا ان رئيس "يش عتيد" ايضا لن يوصي على بينيت.

وذكرت هيئة البث الرسمية "كان" انه خلال اجتماع نفتالي بينيت غدا مع ئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، سيعرض الليكود عليه كل وظيفة او وزارة يريدها واماكن مضمونة في قائمة الليكود لكن لن يسمحوا باجراء تناوب على رئاسة الحكومة.

وذكرت "كان" انه ليس من المتوقع ان يبادر الليكود الى اجراء لقاء مع ساعر حتى يتأكدوا ان بينيت الى جانبهم. المقربون من بينيت قالوا انه يريد التأكد اولا ان كتلة "الصهيونية الدينية "مستعدين الاعتماد على القائمة الموحدة لاقامة حكومة نتنياهو، وفقط عندها يمكن ان يدرس بينيت الانضمام الى الحكومة بنفسه.


اضف تعقيب