الاخبار الرئيسية
الجمعة 23 ابريل 2021
  • C°17      القدس
  • C°9      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°4      طهران
من نحن شروط الاستخدام اتصل بنا

إسرائيل تتقدم على بقية دول العالم بفارق كبير بما حققته في حملة التلقيح

تاريخ النشر: 2021-03-29 21:17:00
الساحل الاخباري -

أفاد إحصاء لوكالة الأنباء الفرنسية، بأنه تم استخدام أكثر من 508,3 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في أكثر من 164 بلدا ومنطقة حتى الآن.

وتسارعت نسب حملات التطعيم حول العالم، منذ ظهور اللقاح وبدء شرائه، إذ استعملت أول مئة مليون جرعة لقاح خلال شهرين، في حين استعملت المئة مليون الثانية خلال عشرين يوما، والثالثة خلال 15 يوما، والرابعة خلال 11 يوما، والخامسة خلال ثمانية أيام.

من جانبها، حثت منظمة الصحة العالمية الجمعة الدول على التبرع "فورا" بـ10 ملايين جرعة لقاح لآلية كوفاكس التي تستفيد منها الدول ذات الدخل المنخفض بشكل خاص.

وفي ذات السياق، لا تزال إسرائيل الدولة التي حققت أكبر تقدم في حملة التلقيح، وبفارق كبير. فقد استعملت إسرائيل البالغ عدد سكانها تسعة ملايين نسمة، نحو عشرة ملايين جرعة لقاح.

وتلقى ستون بالمائة من الإسرائيليين جرعة لقاح واحدة على الأقل، وتطعم أكثر من نصف السكان بالجرعتين. نتيجة ذلك، تراجع معدل الإصابة بفيروس كورونا من 650 لكل مئة ألف شخص في كانون الثاني/يناير إلى 67 فقط حاليا.

وضمن قائمة أبرز الدول المتقدمة في حملات التطعيم نلاحظ وجود بريطانيا والإمارات وتشيلي والبحرين والولايات المتحدة وصربيا والمجر والمالديف ومالطا.

واستعملت دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرون 65 مليون جرعة لقاح، شملت 10 بالمئة من السكان.


اضف تعقيب