الاخبار الرئيسية
الجمعة 23 ابريل 2021
  • C°17      القدس
  • C°9      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°4      طهران
من نحن شروط الاستخدام اتصل بنا

ب.أش: قد نتمكن من إلغاء أمر وضع الكمامات في الاماكن المفتوحة مطلع شهر نيسان

تاريخ النشر: 2021-03-29 12:18:00
الساحل الاخباري -

قدّر مسؤول ملف الكورونا "مغين يسرائيل" التابع لوزارة الصحة، ب. نحمان أش، أنّ "هناك احتمال جيّد بأن يتمّ إلغاء أمر وضع الكمامات في الاماكن المفتوحة والهواء الطلق بعد عيد الفصح اليهودي"، اي مطلع شهر أبريل/ نيسان القريب.

وتشهد إسرائيل، بعكس عدد كبير من الدول المجاورة والدول الأوروبية، تحسنًا ملحوظًا بالصورة الوبائية لكورونا في ظل استمرار حملة التطعيمات الضخمة وانخفاض أعداد الإصابات النشطة بكورونا.

الجدير ذكره أنّ وزارة الصحة تعمل على صياغة خطة عمل خاصّة للتعامل مع جائحة الكورونا والحفاظ على المعطيات الجيّدة خلال الأشهر القريبة وفي فترة الصيف.

وقال ب. أش في حديث إذاعي صباح الاثنين أنّ :"الأعداد والمعطيات مستمرة بالانخفاض، كما أنّ معامل العدوى في الأسبوع الأخير يعتبر منخفضًا جدًا". وأوضح أنّ:"العدوى في أوساط الأطفال ليست بالأمر الجيّد وعليه سنحافظ على الإجراءات الوقائية ونظام الكبسولات وفقًا لما يتطلبه الوضع الوبائي".

وذكر أش:"أعتقد أنّ الغاء الأمر المُلزم بوضع الكمامات في الاماكن المفتوحة والهواء الطلق سيكون بعد عيد الفصح اليهودي"، وحذّر أش في معرض حديثه من السفر إلى الخارج، مشيرًا الى أنّ هذه الفترة ليست مناسبة للسفر، حيث أنّ دول العالم لا تزال تعاني من كورونا والسلالات المتحوّرة منتشرة في مختلف الدول.


اضف تعقيب