الاخبار الرئيسية
الاحد 25 يوليو 2021
  • C°17      القدس
  • C°9      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°4      طهران
من نحن شروط الاستخدام اتصل بنا

النقب: صفحة فيسبوكية تقتل شابا وتؤدي إلى حالة من الهلع لخمس عائلات على الأقل في أم بطين

تاريخ النشر: 2021-03-26 19:37:00
الساحل الاخباري -

نبدأ من النهاية. الحمد لله على سلامة مجدي أبو كف. ومجدي أبو كف هو واحد من خمسة شبان في قرية أم بطين في النقب ، وجدوا أنفسهم بالأمس يترحم الناس عليهم، بدون ان يعرفوا السبب، وفي حالتين على الأقل كانا خارج البيت وبدون شاحن في هاتفهما، ما أدى إلى حالة من الهلع الشديد لدى ذويهم.

ويقول شاكر أبو كف الذي كان مع زوجته في مدينة الظاهرية حين تلقى الخبر: "تصور أنّ شخصا ما يكتب ان ابنك توفاه الله، وتحاول التأكد من الخبر والسبب فلا يرد عليك ابنك لأنه بدون شاحن، وتبدأ حالة القلق الشديدة لديك وإلى جانبك زوجتك – أمه - وأنت تحاول التحري ومعرفة الحادثة. ما حدث معنا هو شيء غير طبيعي".



وقد قام شاكر أبو كف بتقديم شكوى ضد الصفحة التي قامت بنشر الخبر في شرطة البلدات-عياروت، واكد أنه سيقوم بمحاسبة المسؤول عن هذه الصفحة وعن هذا النشر قانونيا. ويقول: "هذه الصفحة للمدعو "يوسف حمدان" والتي يقوم بمتابعتها الكثير من عرب النقب، وقد قاموا بلفت انتباهي أن هناك خبر تعزية لشاب اسمه مجدي – والمشكلة بدأت حين لم يقم ابني بالرد على اتصالاتي واتصالات والدته. هذه قلة مسؤولية فهم هذه الصفحات هي ان تكبر على حساب نشر الشائعات أحيانا، حيث تقوم بحالة من القلق لدى الأهالي. هذه المرة لن أمر مر الكرام على هذا الخبر الكاذب وسيتم ملاحقته قضائيا، حتى الوصول إلى هويته".


اضف تعقيب