الاخبار الرئيسية
الجمعة 23 ابريل 2021
  • C°17      القدس
  • C°9      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°4      طهران
من نحن شروط الاستخدام اتصل بنا

إيران: تم استهداف سفينة شحن "بهجوم إرهابي" في البحر المتوسط

تاريخ النشر: 2021-03-13 07:29:00
الساحل الاخباري -

اعلن في طهران ان سفينة شحن إيرانية اصطدمت بجسم متفجر في البحر المتوسط امس الأول الأربعاء مما اسفر عن شبوب حريق تم احتواؤه دون وقوع إصابات، ووصف المتحدث باسم شركة الملاحة الإيراني الحادث بهجوم إرهابي. وأضاف انه سيتم اللجوء الى المؤسسات الدولية ذات العلاقة للكشف عن الضالعين في هذا الحادث.

وأضاف المسؤول الإيراني، في حديث مع وكالة "نور نيوز" المقربة من مجلس الأمن القومي الإيراني، أن السفينة تعرضت "لشيء متفجر"، مشيراً إلى أنها كانت تتجه صوب أوروبا. وأوضح أن "حريقاً بسيطاً اندفع في السفينة بعد تعرض جسمها للشيء المتفجر، لكن بعد جهود سريعة لقائد السفينة وطاقمها تمت السيطرة على النيران".

بدوره حمّل وزير الدفاع، بيني غانتس، إيران المسؤولية عن ضرب السفينة التي يملكها الإسرائيلي رامي أونجر، ومسجلة في بريطانيا، في خليج عُمان، قائلاً: إنّ "تقييمه المبدئي" هو أنّ إيران مسؤولة عن الانفجار الذي استهدف السفينة. وأضاف غانتس في حديثه لقناة "كان"، أنّ "إيران تسعى لضرب البنية الأساسية الإسرائيلية والمواطنين الإسرائيليين. كما أن موقع السفينة القريب نسبياً من إيران يُثير فكرة، وتقييم، أنّ الإيرانيين هم من فعلوها".

 


اضف تعقيب