الاخبار الرئيسية
الجمعة 26 فبراير 2021
  • C°17      القدس
  • C°9      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°4      طهران
من نحن شروط الاستخدام اتصل بنا

4 خطوات تجعل حياتكم صحية .. اختبر نفسك

تاريخ النشر: 2021-02-23 11:08:00
الساحل الاخباري -

هل تعتقد أنك تعيش أسلوب حياة صحي؟ بصرف النظر عن الانحراف أحيانًا عن المسار ، يعتقد معظمنا أننا نقوم بعمل عادل في الحفاظ على صحتنا من خلال عادات الأكل الجيدة والنشاط البدني عندما نتمكن من ملاءمتها. ولكن هل هذا كافٍ للنظر والاجابة عن سؤال " مفيد للصحة؟"

وفقًا لدراسة حديثة ، فإن عددًا قليلاً جدًا من البالغين يستوفون معايير نمط الحياة الصحية. أظهرت الدراسة ، التي نُشرت في دورية أرشيف الطب الباطني ، أن 3٪ فقط من البالغين الأمريكيين حصلوا على درجة مثالية فيما يقول المؤلفون إنها المعايير الأربعة الأساسية للحياة الصحية. فقط 13.8٪ استوفوا ثلاثة معايير ؛ 34.2٪ استوفوا معيارين فقط. سجلت النساء أفضل قليلاً من الرجال.

انظر كيف تقيس جيدًا مفاتيح الباحثين الأربعة للصحة:

- هل تدخن؟
- هل أنت قادر على الحفاظ على وزن صحي (مؤشر كتلة الجسم 18-25) ، أم أنك تفقد الوزن بنجاح للوصول إلى وزن صحي؟
- هل تتناول على الأقل 5 حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا؟
- هل تمارس الرياضة لمدة 30 دقيقة أو أكثر ، 5 مرات في الأسبوع؟

النبأ السار هو أن هذه السلوكيات لا ينبغي أن تكون غريبة عليك ، حيث أن جميعها باستثناء واحد جزء لا يتجزأ من عيادة إنقاص الوزن. الأرقام من 2 إلى 4 هي أساس برنامج WLC ، والعادات التي نناقشها باستمرار ونكتب عنها ونوصي بها.

يعلم الجميع أن التدخين مضر بصحتك. إذا كنت من المحظوظين الذين لم يصبحوا مدمنين على النيكوتين ، فربت على نفسك. أيها المدخنون ، أتمنى أن تعملوا بجد للتخلص من عادتكم. من المستحيل التقليل من أهمية الحياة الخالية من التدخين لصحتك - وكذلك من أجل من حولك.

4 خطوات وأكثر
في حين أن هذه العادات الأربع مهمة بلا منازع لأسلوب حياة صحي ، قد يجادل البعض بضرورة أخذ المزيد من العوامل في الاعتبار. ماذ سيكون في قائمتك؟


اضف تعقيب