إغلاق
موقع الساحل - 42 ضحية بحوادث العمل في 2020: عمّال بحثوا عن لقمة العيش ولم يعودوا لنسائهم واطفالهم
42 ضحية بحوادث العمل في 2020: عمّال بحثوا عن لقمة العيش ولم يعودوا لنسائهم واطفالهم
الخميس   تاريخ الخبر :2020-09-24    ساعة النشر :17:38:00

لا تزال حوادث العمل تحصد المزيد من الارواح منذ بداية العام الجاري 2020، حيث وصل عدد الضحايا الى 42 ضحية، وغالبيتهم لقوا حتفهم داخل ورشات عمل جراء سقوطهم من علو، وهناك عدد كبير من الإصابات التي تسببت لأصحابها باعاقات.

اخر حوادث العمل وقع اليوم في مدينة طبريا وراح ضحيتها عبد المجيب نابلسي (48 عاما) من سكان البعينة نجيدات، وهو متزوج واب لأربعة ابناء، وقبله بأيام توفي عدنان فايز ذيب (45 عاما) من الزرازير بعد ان تعرض لصعقة كهربائية خلال قيامه بتقليم الأشجار في عرعرة المثلث، وهو متزوج واب لأربعة اطفال.

المحامي يسرائيل اسيل المستشار القضائي للمنتدى لمنع حوادث العمل قال:" حادث عمل دامي اخر الذي راح ضحيته عامل في ورشة بناء بطبريا، وبحسب ما نشاهده في الوضع الحالي بان النيابة العامة وقسم الدعاوى في وزارة العمل لم ينجحوا في تقديم لوائح اتهام في مجال العمل من اجل تحسين ظروف العمل من حيث الأمان، ومع الأسف هناك تقصير من قبل جميع الجهات، اذ انه عندما يدرك المقاولين بان لوائح اتهام ستقدم ضدهم وانه قد يسجنوا، فسوف يعملوا على توفير اليات لحماية العمال من الخطر".

هذا، وتسود حالة من الحزن والألم في بلدة البعينة نجيدات بعد ان وصلهم خبر وفاة المرحوم نابلسي. وقال قريب العائلة:"الحديث يدور عن انساني مثالي ومستقيم ويعمل جاهدا من تجل لقمة العيش، فبطبيعة الحال هو انسان حذر لكن لا نعلم ما حصل معه اليوم". واضاف:" الأجواء مؤلمة للغاية، واطفاله دائما ينتظرون عودته، لكن اليوم سيعود الينا جثة هامدة".




تعليقات الزوار
اخترنا لك