إغلاق
موقع الساحل - في ظل تفشّي كورونا: إرشادات للمصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى المبارك
في ظل تفشّي كورونا: إرشادات للمصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى المبارك
الخميس   تاريخ الخبر :2020-09-24    ساعة النشر :13:57:00

في ظل تفشّي فيروس كورونا المستجد في البلاد، أصدرت إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك إرشادات للمصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف، خاصةً في صلاة الجمعة والجماعة. 

وجاء في بيان الأوقاف ما يلي:"عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: كَانَ رَسُولُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يَقُولُ: (اللهم إني أعوذ بك من البَرَصِ، والجُنُونِ، والجُذَامِ، وَسَيِّئِ الأسْقَامِ) 

في ظل زيادة تفشي فيروس كورونا بشكل كبير جدا خلال الأيام الأخيرة في جميع المناطق وخاصة في مدينة القدس، وفرض الحجر الصحي والتقييد على حركة المواطنين لمسافة لا تزيد عن ألف متر. 

وانطلاقاً من حرصنا في دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك على سلامة جميع المصلين والوافدين للمسجد، وألا يكون المسجد الأقصى المبارك بؤرة لتفشي الفايروس لا قدر الله، فإننا نناشد جميع المصلين الالتزام بما يلي: 
أولا: الحضور الى المسجد الأقصى المبارك مع مراعاة التعليمات الصحية والقانونية. 

ثانياً: من لم يستطع الوصول الى المسجد الأقصى المبارك أن يصلي في مكان سكنه. 

ثالثاً: عدم حضور كبار السن والـمرضى والأطفال والذين يسكنون في الأماكن البعيدة عن الـمسجد الأقصى الـمبارك / الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة الى الـمسجد في هذه الفترة الحرجة حفاظاً على صحتهم. 

رابعا: على من يصل الى المسجد الأقصى المبارك الالتزام بالصلاة في ساحات الـمسجد مع الالتزام بالحفاظ على التباعد والـمسافة اللازمة والتي لا تقل عن 2م وحسب الـمواقع الـمحددة من قبل دائرة الأوقاف. 

خامساً: الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن حراس وحارسات وموظفي الـمسجد ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع. 

سادساً: الالتزام بالنظافة الـمطلقة وعدم استخدام الحمامات العائدة للـمسجد الأقصى الـمبارك قدر الـمستطاع. 

نسأل الله السلامة لمسجدنا ومصلينا"، إلى هنا نص بيان إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك. 




تعليقات الزوار
اخترنا لك