إغلاق
موقع الساحل - مجلس الامن يوصي باغلاق المطاعم ودور العبادة- نتنياهو: قد يتم فرض الاغلاق الكامل ولكن ليس الان
مجلس الامن يوصي باغلاق المطاعم ودور العبادة- نتنياهو: قد يتم فرض الاغلاق الكامل ولكن ليس الان
الاربعاء   تاريخ الخبر :2020-07-15    ساعة النشر :07:30:00

أوصى مجلس الأمن القومي ، خلال جلسة مساء الثلاثاء مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، باغلاق المطاعم وعملها بالارساليات فقط وإغلاق دور العبادة إذا استمرت الزيادة في اصابات فيروس كورونا.

وشارك في الجلسة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع بني غانتس ومدير عام وزارة الصحة السابق موشيه بار سيمان توف ، واقترح بعض المشاركين فرض إغلاق جزئي أو كامل.

قال غانس إنه لم يمر أسبوعين بعد منذ القيود الأخيرة ، لذا يجب أن ننتظر حتى نرى تأثيرها ، وقال نتنياهو أنه قد يتم فرض الإغلاق - ولكن ليس الآن.

وقال رئيس نقابة الاطباء في اسرائيل البروفيسور تسيون حاغي انه يجب الاستعداد لفرض اغلاق شامل قريبا بسبب تفاقم انتشار عدوى الكورونا.

واضاف البروفيسور حاغي في حديث اذاعي انه لا يبدو في الوقت الراهن ان يتم افتتاح السنة الدراسية الجديدة في الاول من ايلول سبتمبر المقبل.

وأعرب عن قلقه حيال ارتفاع عدد الماصبين بشكل حاد مشيرا الى ان الفيروس يصيب عددا اكبر من المسنين الذين يحتاجون العلاج المكثف.

ورأى رئيس نقابة الاطباء انه اذا وصال عدد الاصابات الى الفين يومياً فلن يكون هناك مفر من الاعلان عن اغلاق تام على اسرائيل.

ودعا البروفيسور حاغي الى تحويل مبالغ مالية لكل مواطن فقد مصدر رزقه بسبب الجائحة تفاديا لتفاقم الاوضاع الاقتصادية في حال فرض الاغلاق مجددا.






تعليقات الزوار
اخترنا لك